كيفية علاج ضعف الأسنان وتقويتها بشكل طبيعي

كيفية علاج ضعف الأسنان وتقويتها بشكل طبيعي


اولا

الحصول على العناصر الغذائية الصحيحة


1.تأكد من حصولك على 1000 إلى 1200 ملليغرام من الكالسيوم يوميا. ربما تعرف أن الكالسيوم يساعد في الحفاظ على عظامك قوية ؛ وينطبق الشيء نفسه على أسنانك. تناول كمية الموصى بها من الكالسيوم في نظامك الغذائي كل يوم سوف يساعد على زيادة قوة أسنانك. منتجات الألبان هي مصدر كبير للكالسيوم. ومع ذلك ، ستجد مصادر جيدة أخرى ، مثل الحبوب المدعمة والخضار الورقية.
على سبيل المثال ، يحتوي كل من كوب واحد (240 مل) من الحليب قليل الدسم وعدد قليل من المكعبات (حوالي 3 مكعبات من الزهر) على 305 ملليغرام من الكالسيوم.
ومع ذلك ، فإن الأطعمة الأخرى تحتوي على الكالسيوم أيضا: يمكن أن تحتوي حصة الحبوب المدعمة على أي مكان من 150 ملليغرام إلى أكثر من 1000 ملليغرام ، لذلك اقرأ الملصق. التوفو مع كبريتات الكالسيوم المضافة ، وكذلك بدائل الحليب المدعم بالكالسيوم هي خيارات جيدة. تعتبر الأسماك المعلبة التي تحتوي على العظام ، مثل السردين أو السلمون ، وخضار الكرنب ، وبوك تشوي ، والخضر اللفت ، واللفت من المصادر الجيدة للكالسيوم

2.تهدف إلى 800 وحدة دولية (40 ميكروغرام) من فيتامين (د) في اليوم. فيتامين (د) يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح. العديد من منتجات الألبان والحبوب محصنة لهذا السبب بالذات. يعد الخروج من أشعة الشمس طريقة أخرى للحصول على فيتامين (د) ، على الرغم من أنك تحتاج إلى تقييم تكاليف التعرض لأشعة الشمس ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بشرتك. ومع ذلك ، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي ، فقد تحتاج إلى تناول مكملات.
تعد الأسماك مصدرًا رائعًا لفيتامين د. يمكن أن تصل كمية السمك التي تصل إلى حوالي حجم أوراق اللعب في أي مكان من 4 ميكروغرام إلى 18 ميكروغرام. تقع أسماك السردين وسمك الروك وسمك الرنجة وسمك الهلبوت وسمك التونة في نطاق 4-5 ميكروغرام. الأسماك مثل coho أو سمك السلمون sockeye ، الماكريل والأسماك البيضاء وسمك الحفش حوالي 10-11 ميكروغرام ، في حين أن سمك الحفش المدخن وسمك السلمون chinook المدخن ، سمك السلمون المرقط ، سمك أبو سيف ، وسمك السلمون المعلب sockeye في نهاية هذا النطاق.  5

3.تناول الأطعمة الغنية بالفوسفور لتحصل على 1000 ملليغرام يوميًا. مثل الكالسيوم ، الفوسفور ضروري لصحة العظام والأسنان. تحتوي معظم منتجات الألبان على نسبة عالية من الفوسفور ، وكذلك العديد من الأطعمة المدعمة ، لذلك إذا كنت تحصل على الكالسيوم من هذه الأطعمة ، فمن المحتمل أنك تحصل على ما يكفي من الفوسفور. أيضا ، العديد من الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل اللحوم والبيض ، غنية بالفوسفور.
يستخدم الفوسفور كمادة مضافة في العديد من الأطعمة المصنعة ، وخاصة كحافظة. في الواقع ، المشروبات الغازية عالية في حامض الفوسفوريك. هذا لا يعني أنه يجب عليك زيادة تناولك للأطعمة المصنعة ؛ ومع ذلك ، إذا كنت تتناول هذه الأطعمة ، فمن المحتمل أن تحصل على ما يكفي من الفوسفور في نظامك الغذائي.
يجب أن يحصل الأطفال الصغار على 460 ملليغرام ، ويجب أن يحصل الأطفال من عمر 4-8 سنوات على 500 ملليغرام ، ويجب أن يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 18 عاما على 1250 ملليغرام يوميا.

4.أكل نظام غذائي متوازن للأسنان وصحة الفم. تهدف إلى تناول مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي الأسبوعي ؛ حاول اختيار مجموعة متنوعة من الألوان عند اختيار منتجاتك ، حيث يضمن ذلك أنك ستحصل على مجموعة واسعة من الفيتامينات. املأ الطبق في منتصف الطريق مع الفواكه والخضروات في كل وجبة ، ثم اختر بروتينًا هزيلا وحبوبًا كاملة لبقية الطبق ، جنبًا إلى جنب مع وجبة من منتجات الألبان قليلة الدسم.
في حين أن التركيز على العناصر الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين (د) يعد أمرا رائعًا لعافية الأسنان ، إلا أن اتباع نظام غذائي صحي ضروري أيضًا. يساعد الحصول على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن على دعم أسنانك القوية.
ثانيا

ممارسة العادات الصحية


1.فرش أسنانك مرتين في اليوم لإزالة البكتيريا. لتنظيف الأسنان جيدا ، امسك فرشاة أسنانك بزاوية 45 درجة على أسنانك. استخدم ضربات ناعمة ولطيفة لتنظيف جميع أسطحك وتنظيفها لمدة دقيقتين على الأقل. اضبط مؤقتا لمساعدتك على الفرشاة لفترة أطول!تذكر أن تحل محل فرشاة الأسنان أو رأس فرشاة الأسنان كل 3-4 أشهر.

2.الخيط مرة واحدة في اليوم للحصول على الطعام من بين أسنانك. اسحب حوالي 18 بوصة (46 سم) من الخيط. لف 1 إلى 2 بوصة (2.5 إلى 5.1 سم) حول إصبعك الأوسط من جهة. اتركي بين يديك 3 بوصات (5.1 إلى 7.6 سم) فضفاضة بين يديك ، ثم لف الباقي حول الإصبع الأوسط على يدك الأخرى. اضغط برفق على الخيط بين أسنانك ، واحرص على عدم اصطدامه بلثة. اصنع "C" حول كل جانب من السن وحرك الخيط لأعلى ولأسفل للمساعدة في تطهير الطعام.  10
عندما يصبح خيط تنظيف الأسنان متسخًا ، انقل الخيط النظيف إلى المنتصف عن طريق نزع بعض الإصبع من قبضته ولفه حول الإصبع الآخر

3.تبطئ تناول الكحول. الكحول يمكن أن يجف فمك ، مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان. حاول الحد من تناولك للكحول أو تخطيه تمامًا للمساعدة في تجنب هذه المشكلة. Strengthen Teeth Naturally Step 16

4.الاقلاع عن التدخين لحماية أسنانك. من المحتمل أنك تدرك أن التدخين يسبب سرطان الرئة ومجموعة كاملة من المشكلات الصحية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يضعف أنسجة العظام ، بما في ذلك أسنانك بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب التدخين تجاويف الفم وسرطانات الفم التي تؤدي إلى تسوس الأسنان إذا كنت تفكر في الإقلاع عن التدخين ، فقد حان الوقت الآن.
  1. النظر في الانضمام إلى مجموعة quitter لمساعدتك على تعلم كيفية التعامل مع المشغلات والرغبة الشديدة.
  2. ناقش بقع النيكوتين واللثة مع طبيبك لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين.
  3. احصل على أصدقائك وعائلتك لمساعدتك عن طريق إعلامهم أنك تحاول الإقلاع عن التدخين.

5.اختيار الماء على المشروبات الغازية السكرية. السكر في الصودا ضار بأسنانك ، لكنه يتجاوز ذلك. يمكن للأحماض تكسير المينا بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى التحلل. تجنب المشروبات الغازية عندما تستطيع ذلك واختر الماء بدلاً من ذلك.
إذا كنت تحتاج حقًا إلى صودا ، فحاول استخدام قشة تقلل من ملامسة الصودا بأسنانك

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

Can You Create On The Spot?

الكشف عن صور جديدة مسربة لهاتف HTC One X9