كيف طهي الأرز البسمتي البني

كيف طهي الأرز البسمتي البني

 طريقه الاولي




1.أضف الأرز إلى الماء البارد لشطفه. قس 2 كوب (470 مل) من الأرز البسمتي البني ، واسكبه في وعاء متوسط ​​الحجم من ماء الصنبور البارد.

2.شطف الأرز. استخدم يدك لتحريك الأرز حوله حتى يصبح الماء غائماً وتظهر الرغوة على الحواف.
في حين أن الشطف يمكن أن يغسل بعض العناصر الغذائية للأرز. عادة ما يتم استيراد الأرز البسمتي البني ويمكن معالجته باستخدام التلك والجلوكوز المسحوق ومسحوق الأرز. خبراء الأرز لذلك أوصي بشطفه.
القيام بذلك سوف يتخلص أيضًا من بعض النشا ، مما سيساعد في جعل الأرز أقل غراء.

3.يصفى الماء من الأرز. صب الماء من خلال مصفاة شبكة أو عن طريق إمالة وعاء إلى الجانب. يمكنك وضع طبق فوق الوعاء لمنع تسرب الأرز أثناء تجفيف الماء.

4.شطف الأرز مرة أخرى. أضف المزيد من ماء الصنبور البارد وكرر هذه العملية حتى يصبح الماء صافياً. قد يتطلب ذلك ما يصل إلى 10 جولات من غسل الأرز.

5.بمجرد أن تصبح المياه صافية ، اترك الأرز في الوعاء ونضعه جانبًا.


6.يُمزج الأرز المشطف والماء البارد لينقع. أضف 2.5 كوب (590 مل) من الماء البارد إلى الأرز المجفف والشطف واتركه ينقع ما بين 30 دقيقة إلى 24 ساعة حسب طريقة الطهي والمدة التي تريد طبخها. كلما سمحت له بالنقع ، قل الوقت الذي يستغرقه الطهي.
بالإضافة إلى ذلك ، يُعرف الأرز البسمتي بنكهته الغنية ، والتي يمكن أن تضيع أثناء عملية التدفئة. النقع يقلل من وقت الطهي وبالتالي يحافظ على نكهته أكثر.
كما أن نقع الأرز يحسن نسيجه ، مما يجعله أكثر ليونة وأخف وزنا.



7.استنزاف الماء من الأرز. استخدم مصفاة شبكية لتصريف المياه التي لم يمتصها الأرز.
يمكنك أيضًا استخدام مصفاة ، ولكن يجب أن تكون الثقوب صغيرة جدًا حتى لا يفلت الأرز عند الضغط عليه.





 طريقه الثانيه

أرز بسمتي مسلوق


1.تحضير الماء. أضف 2.5 كوب (590 مل) من الماء إلى قدر طبخ متوسط ​​الحجم مع غطاء على السطح.
من أجل طهي الأرز بشكل صحيح ، تأكد من أن الغطاء لديه محكم الإغلاق حتى لا يتم إطلاق الحرارة والبخار.
تأكد دائمًا من أن قدرك ليس صغيرًا جدًا لأن الأرز سيتضاعف ثلاث مرات في الحجم بمجرد طهيه.

2.أضف بعد ذلك حوالي 1 ملعقة صغيرة (5 مل) من الملح إلى الماء. كما هو الحال مع المعكرونة ، يستخدم الملح لإبراز النكهة الطبيعية للأرز حتى لا يتذوق طعمه. لا يستخدم لجعله طعمًا مالحًا.
يُتبل الأرز البني بالنكهات الأخرى إذا كنت تريد تجاوز الملح فقط.

3.اخلطي الأرز والماء. اسكب 2 كوب (470 مل) من الأرز البسمتي الأسمر المبلل والمشبوع مسبقًا في الوعاء واستخدم ملعقة لخلط الأرز بالماء.
هذه هي المرة الوحيدة التي ستحرك فيها الأرز إلى أن يتم ذلك. تحريكه أثناء الطهي ينشط النشا ويجعله إما لزجًا أو دسمًا.


4.يُغلى المزيج ثم يُطهى على نار خفيفة. تحويل الموقد إلى عالية. بمجرد وصول الماء إلى درجة الغليان ، قلل الحرارة إلى درجة منخفضة ، ثم غطيها واتركها على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 15 و 40 دقيقة حتى يتم امتصاص كل الماء.يعتمد فارق التوقيت إلى حد كبير على مدة نقع الأرز.
إذا نقعته لمدة 30 دقيقة ، فسيكون وقت الطهي أقرب إلى 40 دقيقة. إذا غارقة في النوم طوال الليل ، فسيكون وقت الطهي أقرب إلى 15 دقيقة.
من المهم للغاية خفض الحرارة وتطهى بمجرد غليان الماء. الأرز المطبوخ سريعًا بدرجة حرارة عالية سيكون صعبًا لأن الماء سوف يتبخر. سوف تنكسر النواة أيضًا.

5.اختبار لمعرفة ما إذا كان يتم ذلك. أزل الغطاء بسرعة واستخدم شوكة لطرد بعض الأرز. استبدل الغطاء على الفور. إذا كان الأرز طريًا وتم امتصاص الماء تمامًا ، فسيكون جاهزًا. إذا لم يكن كذلك ، فاستمر في الطهي لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق
قد تحتاج إلى إضافة المزيد من الماء إذا لم يكن طريًا لكن الماء امتص بالكامل. ابدأ ببطء بإضافة 1-4 كوب (60 مل) من الماء.

6.انزع الوعاء من الموقد وغطيه بمنشفة. عند الانتهاء ، خذ الوعاء من الموقد وأزل الغطاء. ضع منشفة مطبخ مطوية على الوعاء ، واستبدل الغطاء على الفور.
سوف تساعد المنشفة في تبخير الأرز ، مما يجعله أكثر هشاشة. كما تمتص الرطوبة الإضافية التي من شأنها أن تسقط مرة أخرى على الأرز. 


7.دع الأرز يجلس لمدة 10 دقائق. لا ترفع الغطاء أثناء ترك الأرز يستريح أو ستفقد البخار اللازم لطهيه بالكامل. 


 
8.انزعي الفوطة وغطعيها وادهني الأرز. استخدم شوكة لقذف الأرز أثناء وجوده في القدر. ثم دع الأرز يجلس مكشوفًا لبضع دقائق حتى لا يكون له نسيج رطب.
باستخدام شوكة يساعد البخار المتبقية على الهروب والحبوب للانفصال.

9.سكوب وخدمة. استخدم ملعقة كبيرة أو ملعقة مضرب الأرز غير اللاصقة لطرد الأرز. يقدمها الآن بمفرده أو كجزء من طبق آخر.

 الطريقه الثالثه


طبخ الأرز البسمتي البني في وعاء طبخ الأرز

1.اقرأ التعليمات بعناية. هناك مجموعة متنوعة من طباخات الأرز في السوق ، ولا تعمل جميعها بالطريقة نفسها أو لديها نفس الميزات.
على سبيل المثال ، سيكون لبعض إعدادات الأرز الأبيض والبني. الآخرين لن يكون كذلك.

2.الجمع بين الماء والأرز. استخدم ملعقة خشبية أو ملعقة مضرب الأرز لخلط كوبين من الأرز البسمتي البني (470 مل) و 3 أكواب (710 مل) من الماء في الوعاء الداخلي لطباخ الأرز.
تأتي العديد من طباخات الأرز مع كوب قياس جاف. ومع ذلك ، غالبًا ما يعادل 3/4 كوب قياسي فقط.
لا تستخدم الأواني المعدنية عند الخلط أو الغسل لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالطلاء غير القابل للالتصاق للأواني الداخلية.

3.ضع الغطاء وأدره ليطبخ. عمومًا ، تحتوي طباخات الأرز على إعدادين - الطهي والدفء - لذا تأكد من تحديد الطباخ. هذا سيجلب الماء ليغلي بسرعة كبيرة.
بمجرد أن يمتص الأرز كل الماء ، سترتفع درجة الحرارة إلى ما بعد درجة غليان الماء (100 درجة مئوية / 212 درجة فهرنهايت). عند هذه النقطة ، فإن معظم أجهزة طهي الأرز سوف تنتقل تلقائيًا إلى الإعداد الدافئ.
هذا سيستغرق عادة حوالي 30 دقيقة.
سوف يحتفظ الإعداد الدافئ بالأرز في درجة حرارة خدمة آمنة حتى تقوم بإيقاف تشغيل الموقد.

4.لا تقلع الغطاء أثناء الطهي. كما هو الحال مع طريقة الغليان ، لا ترفع الغطاء أثناء طهي الأرز أو بخار الماء اللازم للطهي سوف ينتشر.

5.دع الأرز يستريح في الموقد. بعد أن يتحول إلى الدفء ، اترك الغطاء مغلقًا واترك الأرز يجلس لمدة 5-10 دقائق لإنهاء الطهي.

6.افتح وعاء الطهي وارخي الأرز. افتح غطاء الغطاء بعيدًا عن وجهك لتجنب تعرضه لحرق أي البخار الزائد. استخدام ملعقة خشبية أو مضرب الأرز لمزيج الأرز بلطف.

7.طبق عليه. يمكنك تقديمه الآن أو حفظه في الثلاجة أو الفريزر لاحقًا.
في حالة التبريد ، ضع الأرز في وعاء وغطيه بغطاء أو غطاء ساران. يجب أن تبقي لمدة 3-4 أيام. لا تتركه لأكثر من ساعتين قبل التبريد.
في حالة التجميد ، شطفه في ماء بارد ، ضع أجزاء في أكياس قفل الرمز البريدي ووضعها في الثلاجة. ذوبان الأرز في الكيسات طوال الليل في الثلاجة.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

Can You Create On The Spot?

الكشف عن صور جديدة مسربة لهاتف HTC One X9