مخاطر السمنة لدى الأطفال

مخاطر السمنة لدى الأطفال
تعتبر السمنة عند الأطفال مشكلة طبية خطيرة. الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة وغالبا ما ينتهي بهم المطاف إلى تطوير مشاكل صحية كبيرة في وقت لاحق في الحياة. بالإضافة إلى ذلك لديهم عادة تدني احترام الذات ومشاكل صورة الجسم ويعانون من الاكتئاب.

أعراض السمنة لدى الأطفال


من المهم أن ندرك أنه ليس كل الأطفال الذين لديهم بضعة أرطال إضافية يعانون من السمنة المفرطة. يميل بعض الأطفال إلى الحصول على إطارات جسم أكبر ولكل طفل كمية مختلفة من دهون الجسم في مراحل نمو مختلفة. وبالتالي لن يكون من الممكن النظر إلى طفلك وتحديد أنه يعاني من السمنة أو زيادة الوزن.

يكون الطبيب في أفضل وضع للتحقق من وزن طفلك وطوله ومعرفة ما إذا كانت متناسبة. سيقوم الطبيب أيضا بحساب مؤشر كتلة الجسم مؤشر كتلة الجسم لطفلك وإجراء اختبارات أخرى لتحديد ما إذا كان طفلك يعاني من السمنة.

القضايا والمشاكل بسبب السمنة لدى الأطفال


يمكن أن يعاني طفلك جسديا وعاطفيًا واجتماعيا بسبب السمنة لدى الأطفال. تشمل بعض مخاطر الإصابة بالسمنة أثناء الطفولة:
  •  داء السكري من النوع 2 لا يستطيع الجسم استقلاب السكر بكفاءة مما يؤدي إلى ارتفاع في مستويات السكر في الدم. يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المضاعفات. هذه حالة مزمنة.
  • ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول: بسبب السمنة يمكن لطفلك تطوير كل من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. كلاهما يؤدي إلى تراكم البلاك في الأوعية الدموية وعرقلة تدفق الدم على نحو سلس والتسبب في عمل القلب بجدية أكبر لضخ الدم. يمكن أن يؤدي تكوين البلاك إلى حدوث جلطة أو نوبة قلبية بعد بلوغ طفلك سن الرشد.
  •  أمراض الكبد غير الكحولية: هنا تتراكم الدهون في الكبد مما يؤدي إلى تلف الكبد وتندب لا رجعة فيه. ليس لديها أي أعراض محددة.
  • اضطراب الجهاز التنفسي: يجد العديد من الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة صعوبة في التنفس وتشخص غالبية المصابين بالربو.

يمكن أن تؤدي السمنة لدى الأطفال أيضا إلى استفزاز وتهديد الأطفال الآخرين. هذا يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب وانخفاض احترام الذات. أيضًا تؤدي السمنة في مرحلة الطفولة إلى القلق وضعف المهارات الاجتماعية نظرا لأنك سوف تحصل على شكاوى بشأن طفلك إما تعطيل الفصل الدراسي أو انسحاب اجتماعيًا. الاكتئاب هو مشكلة رئيسية أخرى بين الأطفال يعانون من السمنة المفرطة حيث يشعرون بشعور باليأس. يمكن أن يكون لهذا آثار خطيرة طويلة الأجل على الصحة العقلية لطفلك.

استشارة طبيب الأطفال هو أفضل وأسلم طريقة لمنع السمنة في مرحلة الطفولة. سيحدد الأخصائيون في العيادة مؤشر كتلة الجسم لطفلك وأيضا يقيمون عادات الأكل والأنشطة والتاريخ العائلي لطفلك حتى يتمكنوا من إنشاء خطة مخصصة تساعد طفلك على إنقاص وزنه بأمان.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

Can You Create On The Spot?

الكشف عن صور جديدة مسربة لهاتف HTC One X9