مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

ألمانيا تستعد لطرح شروط "صعبة " للحصول على الجنسية الالمانية تعرف على المزيد..!!


 من المرتقب أن تعدل السلطات الالمانية في سياسات الهجرة الخاصة في شروط الحصول على الجنسية الالمانية، ولاسيما وأن المهاجرون يحاولون الوصول إلى ألمانيا عبر الهجرة ثم يمكثون ثم فيما بعد يحصلون على الجنسية، بأية طريق، إلا أن هذا الأمر لن يستمر طول حسب مصادر حكومية ألمانية، على اعتبار أن تغييرات جديدة سوف تدخل حيز التنفيذ ، ولاسيما تشديد الحصول على الجنسية بالنسبة للأفراد الذين يزورون الوثائق أو يخفون الهويات الحقيقة لهم أو لأفراد عائلتهم.

  أكدت مصادر إعلامية متطابق، أن مع هذه الشروط الجديدة للحصول على الجنسية الألمانية لن تكون سهل المنال، حيث أن المهاجرين  الذين أدلوا بمعلومات مغلوطة بشأن هويتهم أو استخدموا وثائق مزورة لدخول البلاد أمامهم طريق أكثر صرامة للحصول على الجنسية بموجب تشريع تعده وزارة الداخلية الألمانية.

وكانت صحيفة "دي فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الجمعة (17 نيسان / أبريل 2020)  أفادت أن مشروع القانون يدعو إلى عدم احتساب السنوات التي قضاها المهاجر تحت هوية مزورة في ألمانيا في تلبية متطلبات الحصول على الجنسية.

كما ينص مشروع القانون على أنه يجب حرمان المحتالين للهوية أولاً من الحصول على تصريح إقامة مؤقت ومن ثم إقامة دائمة. ويًمنح كلا التصريحين للأجانب في المعتاد ، وهم خطوتان ضروري للحصول على الجنسية الألمانية.

وهناك عقبة إضافية متوقعة في مشروع القانون تشكل بأبناء الأشخاص الذين دخلوا البلاد باستخدام أوراق مزيفة.

وحتى الآن ، يتلقى الأطفال المولودون في ألمانيا لوالدين أجنبيين بشكل عام جواز سفر ألماني منذ الولادة إذا كان أحد الوالدين قد عاش بالفعل في البلاد لمدة ثماني سنوات.

وبحسب مشروع القانون الوارد في التقرير ، سيتعين التحقق من هوية وجنسية الوالدين في المستقبل كشرط مسبق لمنح أطفالهم المولودين في ألمانيا الجنسية الألمانية.

وذلك الإشارة إلى أنه يمكن أن يعيش الأجانب في ألمانيا لمدة ثماني سنوات قبل أن يستخدموا من التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية

المصدر: وكالة مهاجر نيوز - وكالة اعلامية المانية.

للإطلاع أكثر على  إمكانية الهجرة إلى ألمانيا وشروطها يمكنك الاطلاع على:

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون